عمليات مجرى الدمع


عمليات مجرى الدمع الماء الأزرق الماء الأسود الغلوكوما عملية صمام احمد استخراج الساد عمليات مجرى الدمع الماء الأزرق الماء الأسود الغلوكوما عملية صمام احمد استخراج الساد عمليات مجرى الدمع الماء الأزرق الماء الأسود الغلوكوما عملية صمام احمد استخراج الساد

عمليات مجرى الدمع

في حالات عدة يمكن للقرنية أن تصاب بتورم أو تعرج ويصبح سطحها غير أملس مما يؤدى لتشتيت الضوء الساقط عليها مسبباً عدم وضوح الرؤية. عملية زرع القرنية : يمكن زراعة قرنية جديدة للعين في حال فشل محاولات العلاج بالأدوية والعدسات اللاصقة أو في حالات فشل القرنية الوراثي.

استخراج الساد / الماء الأبيض

تضعف الرؤية لدى بعض المرضى مع تقدمهم بالعمر, حيث تبدأ عدسة العين بالتعتيم بشكل تدريجي وتصبح غير قادرة على إدخال الضوء غلى الشبكية ما يسمى بالساد (الماء الأبيض أو الأزرق). هنالك بعض الأمراض تساعد في حدوث الماء الأبيض أو الأزرق وذلك نذكر منها : - السكري - بعض الأدوية مثل الكورتيزون - التعرض للأشعة السينية أو الفوق بنفسجية أو تحت الحمراء - العوامل الوراثية - التعرض لضربة قوية على العين أو على الرأس - بعض العمليات أو الإلتهابات.

الماء الأزرق/الماء الأسود/الغلوكوما

يعرف هذا المرض أيضا بالمياه السوداء أو المياه الزرقاء (الزرق) أو بالجلوكوما, حيث ينشأ نتيجة لإرتقاع الضغط في العين مما يتلف أنسجة العصب البصري, وفي حال لم يعالج, يصاب المريض بتلف كلي في العصب البصري لعينه وبذلك يفقد الرؤية فيها تماما, حيث يتعبر هذا المرض السبب الرئيسي للعمى عند كبار السن, حيث يمكن معالجته إذا اكتشف وتم علاجه باكرا.

عملية زرع صمام أحمد

تعتبر عملية صمام أحمد العلاج لمرض ارتفاع ضغط العين المستعصي, حيث أنها سميت بهذا الإسم نسبة لمبتكرها د. متين أحمد, حيث يتم تثبيت جسم الصمام على العين من الخارج وتزرع أنبوبة دقيقة كي تسمح بمرور السائل المائي من داخل العين إلى خارجها وبالتالي ينخفض ضغط العين المرتفع إلى حدوده الطبيعية.


للمزيد حول عمليات جراحة العيون

عمليات تجميل العيون
عملية الآي-ليزك
PRK عملية الليزك
عمليات زرع العدسات
الجراحات القرنية
العودة إلى الرئيسية
Copyright © 2017 estemega.com design by Mega Group-Turkey +90 (534) 056 99 39